ترامب يشعر بالقلق حيال اختراق شبكة الكهرباء الأمريكية

ترامب يشعر بالقلق حيال اختراق شبكة الكهرباء الأمريكية

يحظر ترامب شراء معدات شبكة الطاقة الأجنبية ، مشيراً إلى تهديدات القرصنة
forbes.com : حقوق الصورة

يحظر ترامب شراء معدات شبكة الطاقة الأجنبية ، مشيراً إلى تهديدات القرصنة



اتخذ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خطوات للدفاع عن شبكة الطاقة الأمريكية ضد الهجمات السيبرانية والتدخل الأجنبي من خلال التوقيع على أمر يمنع وكالات شبكة الكهرباء الأمريكية من شراء المعدات الكهربائية المصنعة خارج الولايات المتحدة ، في حين رحبت وزارة الطاقة الأمريكية بالمرسوم الجديد.

ينطبق الأمر التنفيذي على أنظمة الطاقة الضخمة ، بما في ذلك محطات الطاقة وخطوط النقل التي تنقل الطاقة على الصعيد الوطني. وذكر الرئيس الأمريكي أن الهجوم الناجح على شبكة الكهرباء الأمريكية يشكل خطرًا كبيرًا على اقتصادنا وصحة الإنسان وسلامتنا ، وسيضعف قدرة الولايات المتحدة على الدفاع عن نفسها وحلفائها.

الولايات المتحدة - الحد من المعدات الكهربائية الأجنبية
zdnet.com : حقوق الصورة

وأضاف: “الخصوم الأجانب يستغلون نقاط الضعف في نظام الطاقة الضخم للولايات المتحدة، الذي يشكل هدفًا للأشخاص الساعين إلى ارتكاب أعمال ضارة ضد الولايات المتحدة وشعبها، من ضمنها الأنشطة السيبرانية الخبيثة”.

يجادل البيت الأبيض بأن الأعداء الأجانب يمكنهم التلاعب بالمعدات المصنعة خارج الولايات المتحدة لإدخال نقاط ضعف في المعدات الكهربائية ومن ثم استخدامها لإحداث عواقب وخيمة محتملة.

بالإضافة إلى منع مشغلي الشبكات من شراء وتركيب معدات أجنبية جديدة ، فإن الأمر التنفيذي يسمح أيضًا لوزير الطاقة ببدء إجراءات لتحديد المعدات الكهربائية الموجودة المصنعة خارج الولايات المتحدة ووضع استراتيجيات مع الوكالات الحكومية والقطاع الخاص لعزل ومراقبة واستبدال المعدات المستقبلية.

وفقًا لوزارة الطاقة الأمريكية ، تنفق الحكومة الفيدرالية ملايين الدولارات كل عام على معدات جديدة لأنظمة الطاقة الكبيرة. ومع ذلك ، تحذر الوزارة من نقاط الضعف المحتملة في هذه العملية لأن لوائح المشتريات الحكومية غالبًا ما تجبر الولايات المتحدة منح العقد. أرخص.

التهديدات السيبرانية,ترامب يأمر بحظر شراء معدات الطاقة
reuters.com : حقوق الصورة

وأشار الرئيس ترامب إلى أن تهديد القرصنة هو السبب الرئيسي لتوقيع أمر تنفيذي جديد ، على الرغم من أن الولايات المتحدة لم تتعرض بعد لهجوم مدمر من قبل المتسللين الأجانب ، إلا أن النظام البيئي لشبكة الطاقة الأمريكية كان هدفًا للتحقيقات الجارية من قبل المتسللين الأجانب. المشاركون الروس هم الأكثر عنادا.

في عام 2018 ، أصدرت وزارة الأمن الداخلي إعلانًا أمنيًا بشأن إضافة عمليات الشبكة الروسية ضد قطاع الطاقة الأمريكي. وفي عام 2019 ، استخدم مخترق مجهول ثغرة صغيرة لإعادة تشغيل الشبكة التي استمرت لعدة ساعات ولكنها لم تضر الشبكة الداخلية للمشغل جدار حماية الأعمال.

في يناير من هذا العام ، أصدر مكتب التحقيقات الفدرالي تنبيهًا خاصًا لمشغلي الشبكة بشأن المتسللين الذين يستهدفون سلسلة توريد البرامج ، لذا فإن البرامج الضارة المستخدمة في الهجوم تشبه البرامج الضارة التي سبق أن استخدمها القراصنة المعروفون برعاية الحكومة الإيرانية.

من الجدير بالذكر أن إدارة ترامب ولجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) قد تبنتا إجراءات مماثلة لضمان سلامة شبكة الاتصالات الأمريكية. وصوتت اللجنة العام الماضي بأنها إذا اشترت مكونات من Huawei و (ZTE) ، فإنها ستحرم أي شركة اتصالات أمريكية أو مزود خدمة إنترنت من الأموال.

قد تُعجبك هذه المشاركات