سيطرت Apple و Huawei على السوق الصينية في بداية عام 2020

سيطرت Apple و Huawei على السوق الصينية في بداية عام 2020

هواوي الجديد,جوال هواوي,تلفون هواوي جديد

هواوي تتفوق على أبل


أظهر تقرير جديد نشرته شركة الأبحاث Canalys اليوم أن أبل و هواوي سيطرتا على سوق الهواتف الذكية الصينية في الربع الأول من هذا العام.

 تشير البيانات إلى أنه في الأشهر الثلاثة المنتهية في 31 مارس ، انخفض إجمالي شحنات الهواتف الذكية في الدولة بنسبة 18٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ، إلى 72.2 مليون ، بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد (COVID-19) تسبب COVID-19 في خسائر. سلسلة التوريد الصينية والطلب الاستهلاكي.

تعد شركة هواوي الصينية ثاني أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم بعد شركة سامسونغ الكورية الجنوبية المنافسة ، حيث تمتلك الشركة 41٪ من السوق المحلي ، مقارنة بـ 33.9٪ قبل عام. وارتفع إجمالي شحناتها بنحو 1٪ إلى 30.1 مليون. جاءت هذه الزيادة على حساب منافسي هواوي المحليين ، مثل: OPPO و Vivo و Xiaomi ، التي انخفضت بنسبة 26٪ و 19٪ و 26٪ على التوالي.

تعتمد جميع الشركات الأربع بشكل كبير على المبيعات الخارجية لتحقيق الإيرادات. ومع ذلك ، نظرًا للقيود التي تفرضها حكومة الولايات المتحدة ، لن تتضمن معدات هواوي الحديثة خدمات الهاتف الخلوي من Google ، لذا فهي تعتمد بشكل متزايد على السوق المحلية.

أما بالنسبة لشحنات Apple في الولايات المتحدة ، فقد تراجعت بأكثر من 4٪ ، وهو انخفاض كبير ، لكنها أقل من متوسط ​​الصناعة. ومع ذلك ، زادت حصتها في السوق من 7.3٪ العام الماضي إلى 85٪.

أعلنت شركة آبل يوم الخميس أن مبيعاتها وأرباحها تجاوزت توقعات وول ستريت. قال الرئيس التنفيذي تيم كوك إنه بينما أعادت الصين فتح القيود على انتشار الفيروسات وخففتها ، فإن المبيعات في الصين "تسير في الاتجاه الصحيح".

من المتوقع أن تصدر Apple أول iPhone يدعم شبكات 5G في وقت لاحق من هذا العام. قام تجار التجزئة الصينيون على الإنترنت بتخفيض سعر iPhone 11 مؤخرًا ، وقال المحللون إن جهاز iPhone SE الجديد متوسط ​​المدى لجهاز iPhone SE باع أفضل مما كان متوقعًا في الصين.

بعد سنوات من التباطؤ في السوق ، كان مصنعو الهواتف الذكية بنظام Android يأملون في أن يؤدي إطلاق طرازات 5G الجديدة إلى دفع المستهلكين إلى شراء أجهزة جديدة. لكن المحللين يتوقعون الآن أنه بسبب الركود الناجم عن انتشار الفيروس ، فإن المستهلكين سيؤجلون شراء هواتف 5G ويتحولون إلى هواتف 4G أرخص.

وقالت (نيكول بنج) – نائبة رئيس قسم الأجهزة المحمولة في (Canalys):
نتطلع إلى المستقبل ، ما زلنا نتوخى الحذر بشأن معدل الاسترداد في سوق الهواتف الذكية الصينية هذا العام. نحن نحافظ على أفضل شحنة من 326 مليون وحدة في عام 2020 ، منها 137 مليون هاتف ذكي يدعم شبكة الجيل الخامس

وأضافت:
إن وضع الاقتصاد الكلي هذا العام يمثل علامة حمراء ضخمة للمشاركين الصينيين في السوق.

قد تُعجبك هذه المشاركات