تقرير: سامسونج قد تنقسم إلى شركتين بعد هذا الاجتماع

تقرير: سامسونج قد تنقسم إلى شركتين بعد هذا الاجتماع

إدارة,سامسونج,تجتمع,الإنقسام,شركتين,سامسونج تنقسم الى شركتين,اخبار سامسونج

سامسونج في طريقها إلى الإنقسام إلى شركتين


قبل شهرين، إقترح صندوق إستثماري أمريكي على شركة سامسونج الكورية الجنوبية أن تنقسم إلى شركتين بسبب أن الهيكل الحالي للشركة - المعقد - الذي يجعلها مقوّمة بأقل من قيمتها الحقيقة بنسبة تصل إلى 70%.


وإقترح الصندوق تقسيم الشركة إلى شركة قابضة تتفرع منها شركتين الأولى تهتم بأمور الأسهم والملكية والأخرى تهتم بأمور التشغيل والإنتاج، وفي حالة إعتماد سامسونج لهذا المقترح سيجب عليها أن توزع أرباح نقدية قيمتها 27 مليار دولار من الإحتياطي المالي كأرباح للمستمرين، ولم تتخد الشركة موقف حتى الأن من إقتراح الصندوق الإستثماري وقالت أنها ستدرس الإقتراح بعناية.

ومن المقرر أن يتم الإعلان النهائي عن وضع سامسونج المستقبلي غداً في إجتماع مجلس الإدارة، في حين أنها تقوم بالتخلص من أعمالها الغير رئيسية مثل قسم الكمبيوتر والكاميرات للتركيز على الأعمال الرئيسية فقط.

إدارة سامسونج تجتمع غدا من أجل الإنقسام إلى شركتين


وبحسب المحللين، خطوة سامسونج إلى الإنقسام إلى شركتين تهدف إلى زيادة سيطرة ورثة المؤسس على أعمالها الإدارية خصوصاً المدير التنفيذي الحالي الذي مسك زمام الإدارة عقب دخول والده إلى المستشفى، وهو يقوم في الفترة الحالية ببيع الأصول الغير أساسية والإستثمار في مجالات أخرى قد تكون لها نمو في المستقبل، في حين أن المستثمرين يدعمون فكرة الصندوق الإستثماري ويمارسون الضعوطات على الإدارة الحالية لسامسونج.

وحسب صندوق التحوط الأمريكي Elliott Associates فإن القيمة السوقية للشركة الكورية هي أقل بنسبة 7 في المئة عن القيمة السوقية الحقيقة في حالة انقسمت إلى شركتين لا أقل ولا أكثر، وهذا بالفعل دافع قوي للشركة الكورية من أجل الاجتماع غدا والتصويت بنعم لتقسيم شركة سامسونج على الأرجح.
الفائدة الأخرى من هذه الخطوة أيضا هي تعزيز سيطرة عائلة المؤسس واستمرار ارث العائلة في الحصول على رئاسة الشركة وادارتها ومن المعلوم أنه بعد النوبة القلبية التي تعرض لها Lee Kun-hee أصبح Jay Y. Lee نائب رئيس مجلس إدارة #سامسونج هو المسؤول الآن عن أمور تسريع عمليات الشركة وادارتها في ظل الفترة الحرجة التي يمر منها والده صحيا بالوقت الحالي.

قد تُعجبك هذه المشاركات