معاني أسماء 5 من أشهر التطبيقات والبرامج في العالم

معاني أسماء 5 من أشهر التطبيقات والبرامج في العالم

معاني أسماء 5 من أشهر التطبيقات والبرامج في العالم


معاني أسماء 10 من أشهر التطبيقات والبرامج في العالم

معاني أسماء 10 من أشهر التطبيقات والبرامج في العالم  

معاني أسماء 10 من أشهر التطبيقات والبرامج في العالم  

واتساب، غوغل، سكايب، فيسبوك،  وغيرها من البرامج والتطبيقات ومحركات البحث والمتصفحات المعروفة التي نقوم بتنصيبها على أجهزتنا الخلوية وحواسيبنا ونستخدمها بشكل يومي لأغراض عدة، كالتواصل الاجتماعي وقراءة الملفات ومكالمات الفيديو. أصبحت هذه البرامج جزءاً أساسياً ومهماً في حياتنا اليومية، لكن هل تَسَاءَلْتُ يَوْماً عن معنى هذه الأسماء، ومن أين جاءت؟ هل أتت من أسماء مؤسسيها ومبتكريها كما يعتقد بعضنا أم هي اختصارات لعدة كلمات؟ 
دعونا نخبركم عن معاني أسماء 5 من التطبيقات والبرامج المشهورة :


1- معنى أسم فيس بوك Facebook



لا يمكننا معرفة معنى اسم موقع التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم دون الرجوع إلى سبب تأسيسه، فلا يصح أن نتّبع الترجمة الحرفية له فيصبح "وجه الكتاب"! 
اعتاد الطلاب الأمريكيون على جمع صورهم في كتاب كبير وكتابة أسمائهم أسفل كل صورة وهذا ما عُرف باسم Year book أو كتاب العام الدراسي، ففي البداية كان الغرض من الموقع تواصل الطلاب مع بعضهم في الجامعة، لكنه ما لبث أن ازداد شهرةً عبر الولايات المتحدة الأمريكية وامتد إلى العالم كله ليجمع صور ومشاركات الجميع.  


2. معنى أسم سكايب Skybe:



برنامج الصوت والصورة والدردشة المجاني الذي يستخدم شبكة الانترنت ويتيح للمستخدمين تواصلاً سهلاً عبر العالم. اسم سكايب مشتق من Sky peer-to-peer والتي تعني اتصال الند بالند أو النظير بالنظير.


3. معنى أسم تويتر Twitter:



 يشير اسم موقع التدوين المصغر إلى "المغرد" ويطلق على التدوينة التي تنشرها في شبكة تويتر اسم تغريدة.


4. معنى أسم واتساب Whatsapp: 


 تطبيق المراسلة الشهير والموجود في هواتف معظمنا. تعني كلمة واتس أب "كيف حالك؟" باللغة الإنكليزية العامية، ويعود سبب هذه التسمية إلى الغرض من تصميمه وهو التواصل والمراسلة بين المستخدمين. 
5. معنى أسم غوغل Google:



 ربما تَسَاءَل الكثيرون عن معنى اسم محرك البحث الأشهر في العالم غوغل، بالفعل إنه اسم غريب، فقد جاء من مصطلح رياضي يدعى Googol والذي يعني رقم 1 ويتبعه 100 صفر، اختارت غوغل هذا الاسم بعد أن بدلّت حرفين منه للإشارة إلى عدد المعلومات والبيانات الهائل الذي يستطيع عرضها والتي لا يمكن إحصاؤها. 

قد تُعجبك هذه المشاركات