معنى السبام و انواعه و طرق الحماية منه و حكمه في الاسلام

معنى السبام و انواعه و طرق الحماية منه و حكمه في الاسلام

معنى السبام انواعه طرق الحماية منه حكمه في الاسلام, spam, spammers, what is spam, how to protect my email from spamers

معنى السبام و انواعه و طرق الحماية منه و حكمه في الاسلام


لا يكدب عليك اي شخص و يقول لك السبام هو غير هدا الدي سوف اشرح لك الان,
السبام هو احتيال, السبام هو سرقة,السبام حرام,السبام انواع,السبام له طرق للحماية منه.

كيف يحتال السبامر :
يحتال عليك السبامر بئرسال لسالة مزيفة ببريد الكتروني لشركة ما و في الرسالة يضع رابط مزيف, بطبيعة الحال سيضع رابط مشابه لموقع "الشركة" كي يخدعك.

كيف يحتال السبامر


كيف يسرق السبامر:
سبق و دكنا اعلاه طريقة احتيال السبامر, عندما يدخل الضحية الى الرسال و يتوجه الى الرابط المزيف يطلب منه ان يكتب معلوماته , بعن ان يكتبها الضحية كت تلك المعلومات تصل الى السبامر , و بطبيعة الحال مع تقدم و تطور ادوات السبامرز اصبح صعب اكتشاف هل هي مزيفة ام لا ففي الاخير عند الانتهام من كتابة معلوماتك ستتوجه الى الموقع الاصلي و بهدا لن تشك بئن قد تم الاحتيال عليك.

كيف يسرق السبامر


هل السبام حرام ?
نعم هو محرم لان الله حرم كل ما يضر الناس مثل السرقة و الاحتيال ولكن هناك  ناس مازالت علئ هذا الطريق و الله يهديكم :/.
قال الله تعالى: {والسَّارقُ والسَّارقةُ فاقطعوا أيْدِيَهُما جزاءً بما كسبا نَكالاً من الله والله عزيزٌ حكيمٌ(38) فمن تابَ من بعدِ ظُلْمهِ وأصلحَ فإنَّ الله يتوبُ عليه إنَّ الله غفورٌ رحيمٌ(39)}
انواع السبام:
1- للسبام اشكال فله انواع ايضا وهناك بالضبط نوعان رئيسيان للسبام يختلفان في تأثيرهما على المستخدم:
النوع الاول Cancellable Usenet spam وهو تقنية خاصة بشبكة الـ botnets والتي تستمح لاشخاص معينين استغلال اجهزة مستخدمين مصابة عن طريق التحكم في اجهزتهم لارسال اعداد كبيرة من الرسائل الغير مرغوب لاشخاص اخرين بدون علمهم لغرض دعائي او اعلاني .. لكن الاخطر احيانا هو انه قد يتم استغلال هؤلاء الضحايا لاصطياد ضحايا اخرين عن طريق ارسال رسائل ملغمة او روابط عند فتحها مباشرتا يتم تحميل برنامج مضر للجهاز بالاضافة الى طرق اخرى.

2- النوع الثاني للسبام هو الرسائل الدعائية المزعجة هذا النوع لايشكل خطر على المستخدم لكن مزعج بحيث احيانا تتوصل برسائل من مواقع لاتعرفها رسائل غالبا ما تحمل نفس المضمون وهو الدعاية مثلا التوصل بالعديد من الروابط لمنتجات عروض مغرية مواقع ربحية برامج مجانية.

نصيحة للحماية من السبامرز:

كنصيحة اخيرة لتجنب مثل هذه الرسائل المزعجة (احيانا اكثر من مزعجة) لاتترك بريدك الالكتوني مكشوف للعامة لا تنخرط في خدمات لاتتق بها وايضا لاتنسى ان تتبث برامج مضادة للفيروسات في حاسوبك لتعزيز الحماية اكثر.

قد تُعجبك هذه المشاركات