شاهد اول فيديو بخاصية ال 360 درجة على الفيسبوك و اليوتيوب !

شاهد اول فيديو بخاصية ال 360 درجة على الفيسبوك و اليوتيوب !

360 , video , youtube , facebook , 360 درجة , درجة , فيديو, upload video 4D , HD , 360°, video 360° ,video 360° 2016, New ,

السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته,
 اليوم في تدوينة جديدة سئقدم لكم احبابي في الله اول فيديو رفعه Mark Zuckerberg على الفيس بوك بخاصية " 360 درجة "

نبذة سريعة ومختصرة عن خاصية "360 درجة" :

من أهم الابتكارات الحديثة التي تحدثَت عنها وسائلُ التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية، خاصية عرض مقاطع الفيديو في اليوتيوب بـ 360 درجة.

ولقيت هذه الخاصية استحسان الكثير من منتجي المقاطع والأفلام على الصعيدين الفردي والمؤسسي، وبدأوا بالفعل في تحميل مقاطع على اليوتيوب تستخدم هذه الميزة، وهي في المجمل ميزة رائعة جديدة تفردت بها يوتيوب عن غيرها من الشركات المنافسة في عرض الفيديو، حيث من المؤكد أنهم سيقومون بتفعيل هذه الخاصية قريباً لتستمر المنافسة على ما هي عليه.

وربما يقول البعض إن باقي الشركات تعرض مقاطع بـ 360 درجة ولكن المقصود هنا هي آلية المشاهدة بشكل مناسب لهذه الخاصية، حيث إن يوتيوب تعتمد العرض لهذه الخاصية باستخدام تقنية Geroscope الجيروسكوب وهي خاصية المدوارة أو جهاز حفظ التوازن والدوران حول نقطة ثابتة.

فعندما تعرض مقطعاً بـ 360 درجة من اليوتيوب تستطيع الالتفات في جميع الجهات مع تغيُّر المشهد بناء على التفافك، كما تمكنك هذه الخاصية من استخدام إصبعك للتوجيه دون الحاجة للدوران، ووجود أيقونة للدوران على نسخة اليوتيوب الخاصة بالحواسيب، 
كما يمكنك التحكم في الحركة والالتفاف من لوحة المفاتيح الخاصة بالحاسوب بالضغط على A وS وD وW.


فيديو بخاصية "360 درجة" :

- على الفيسبوك: click here



- على اليوتيوب :


قد تُعجبك هذه المشاركات